أسعار القرى السياحية

سعر تذكرة و مواعيد عمل الحديقة الدولية مدينة نصر 2024

سعر تذكرة و مواعيد عمل الحديقة الدولية مدينة نصر 2024 متاحين الآن، الحديقة الدولية في مصر واحدة من أجمل الحدائق العامة، إذ تضم العديد من المناطق الترفيهية والمواقع السياحية المختلفة، وتعتبر واحدة من أشهر المزارات السياحية تقع الحديقة الدولية في منطقة مدينة نصر في القاهرة.

سعر تذكرة ومواعيد عمل الحديقة الدولية مدينة نصر 2024

تأسست الحديقة الدولية في مصر عام 1984، وهي تحتوي على العديد من الأقسام المختلفة، بما في ذلك الحديقة التاريخية الفرعونية، والحديقة الحيوانية، والحديقة الصينية وغيرها.

كما تحتوي الحديقة على العديد من المناطق المقدسة والأماكن التاريخية، مثل قرية الأقصر ومسجد الفتاح العليم والكنيسة المصرية الأرثوذكسية المقدسة، مما يجعلها مزيجًا مثاليًا للحياة الحضرية والتراث الثقافي في مصر.

يحرص الكثير على زيارتها باستمرار للاستمتاع بكل ما تقدمه من خدمات ترفيهيه، ويمكنك ذلك من خلال دفع رسوم التذكرة:

  • يصل سعر التذكرة إلى 50 جنيه شامل البرنامج الكامل للحديقة.
  • دخول الحديقة فقط بـ 10 جنيه للفرد الواحد.

تجدر الإشارة إلى أن الأطفال فوق عُمر الـ 4 سنوات يتعاملون معاملة الفرد الواحد، بمعنى حصولهم على تذكرة كاملة من أجل الدخول.

كما أن الحديقة تعمل طوال أيام الأسبوع بداية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

 اقرأ أيضًا: سعر تذكرة مارسيليا أكوا بارك الساحل الشمالي 2024

أقسام الحديقة الدولية

تعتبر الحديقة الدولية في مصر واحدة من أجمل الحدائق التي يمكن لأي شخص زيارتها، وتتكون الحديقة من العديد من الأقسام التي تشمل النباتات والزهور والحيوانات المختلفة.

يمكن للزائرين الاستمتاع بمشاهدة الطبيعة الساحرة والاسترخاء وتناول الطعام في المناطق المخصصة لذلك، وتتمثل أقسام الحديقة الدولية فيما يلي:

1- الحديقة الفرعونية

تحتوي هذه الحديقة على العديد من النباتات المختلفة التي ترمز إلى العصور القديمة والحضارة المصرية القديمة، وتتميز بأشجار التمر والنخيل والزيزفون والمشمش والبرتقال والليمون وغيرها.

2- الحديقة اليابانية

تحتوي هذه الحديقة على أشجار الكرز اليابانية، والتي تعتبر رمزاً لليابان، كما أنها تشتهر بزهور اللوتس وأشجار بونساي.

3- حديقة الزهور

تحتوي هذه الحديقة على العديد من أنواع الزهور المختلفة، بما في ذلك الأزهار الملونة، والتي تزيد من جمال الحديقة.

4- الحديقة الحيوانية

تحتوي هذه الحديقة على العديد من الحيوانات، بما في ذلك النعامات والزرافات والفيلة والقرود وغيرها، وجميعها تعيش في بيئة آمنة وصحية.

5- الحديقة المائية

تتميز هذه الحديقة بوجود العديد من المناطق المائية، بما في ذلك الأنهار والبحيرات والشلالات والينابيع. ويمكن للزائرين الاستمتاع بمشاهدة الأسماك والأحياء المائية المختلفة.

6- الحديقة الصينية

تحتوي هذه الحديقة على العديد من المراكز الثقافية الصينية، بما في ذلك الحضارة الصينية والفنون والموسيقى والرقص.

 اقرأ أيضًا: مواعيد و أسعار تذاكر قطارات منوف القاهرة 2024

الأنشطة التي يمكن ممارستها داخل الحديقة الدولية

تعتبر الحدائق الدولية مركزًا سياحيًا مهمًا في العديد من المدن حول العالم، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحدائق تقدم كثيرًا من الفعاليات والأنشطة التي تتسم بالتنوع والتشويق، مما يجعلها وجهة سياحية رائعة وفيما يلي أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها داخل الحديقة الدولية:

1- التنزه والمشي الطويل

تعتبر الحدائق الدولية المكان الأمثل للتنزه والاستمتاع بالأجواء الطبيعية والجمالية، ويمكن للزوار الذين يودون ذلك الاستمتاع بالمشي الطويل أو جلسات النزهة تحت ظل الأشجار أو حتى على أعشاب الحدائق الخضراء.

2- التجول في أرجاء الحديقة

يمكن للزوار أيضًا التجول في أرجاء الحديقة والاستمتاع بمشاهدة الأشجار والنباتات المختلفة، ويتميز بعض الحدائق بتصميماتها الجميلة وأرضياتها الطينية التي تضفي على المكان جمالًا لافتًا.

3- ممارسة الرياضة

تمتلك الحدائق العديد من الملاعب الصغيرة والمناطق المخصصة للرياضة، ويمكن للزوار ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية من خلالها، مثل كرة القدم وكرة السلة والركض والمشي وغيرها.

4- التمتع بالمناظر الجميلة

تتميز الحدائق الدولية بمواقعها الطبيعية الخلّابة التي تضفي سحرًا خاصًا على المكان، ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة البحيرات والنافورات والمسابح والجسور والزهور الملونة والحيوانات والطيور الجميلة.

5- الرحلات المنظمة

تعقد الحدائق الدولية رحلات منظمة وجولات سياحية يمكن للزوار المشاركة فيها، حيث يتم تزويدهم بمعلومات شاملة عن تاريخ الحدائق وتصميماتها وأسرارها، كما يمكنهم الاستفادة من الجولات التعليمية التي تنظم داخل الحدائق الدولية.

 اقرأ أيضًا: أسعار تذاكر و ألعاب ملاهي السندباد 2024

تضم الحدائق الدولية الكثير من الأنشطة المختلفة التي يمكن للزوار الاستمتاع بها، وتتنوع هذه الأنشطة بين الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والإثارة بالعديد من الرياضات المختلفة ورحلات التعليم السياحي الممتعة، وهذا ما يجعل الحديقة الدولية وجهة سياحية يستهدفها الكثيرون حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى