أسعار السلع والمنتجات الاستهلاكية

سعر سكر ستيفيا الأصلي في مصر 2024

ما هو سعر سكر ستيفيا الأصلي في مصر 2024؟ وهل سكر ستيفيا من أنواع سكر الرجيم الصحي أم لا؟ وما هي فوائد وأضرار استخدام سكر ستيفيا؟، هكذا يتساءل معظم الأشخاص الذين يبحثون عن بديل للسكر المُحلي بدون زيادة بالوزن، حيث أن سكر ستيفيا من أشهر أنواع السكر الصحي في الصيدليات والتي تجد الإقبال عليه كبير من قبل النساء والرجال، ولذلك سنقدم لكم من خلال موقعنا أسعار لايف سعر سكر ستيفيا في الأسواق المحلية 2024 في مصر، وجميع المعلومات الخاصة به، فتابعونا.

ما هو سكر ستيفيا؟

يعد سكر ستيفيا واحداً من أهم أنواع بدائل السكر الصحية، والتي يتميز بسعراته الحرارية غير المرتفعة، كما أنه مناسب لمرضى السكري، أما عن مكونات ستيفيا فهو مستخلص من أوراق نبات ستيفيا، فمن لا يعرف نبات ستيفيا هو أحد النباتات الطبيعية التي يحتوي بداخله على العديد من المكونات الطبيعية المختلفة والتي تتميز بالطعم المحلي الحلو.

مما يجعل الكثيرين يلجأون إليه كبديلا للسكر العادي نتيجة ما يدعمه من مميزات عديدة تتناسب مع مرضى السمنة والسكر المرتفع، حيث أنه يدعم سعرات حرارية أقل من العادي، كما أن الكربوهيدرات في سكر ستيفيا تكون قليلة.

سعر أفضل أنواع سكر ستيفيا الأصلي في مصر 2024

سعر سكر ستيفيا
سعر سكر ستيفيا

يوجد العديد من أنواع سكر ستيفيا في مصر، حيث أن كل نوع منها يدعم سعر يختلف عن الآخر، ونقدم لكم أبرز وأهم أنواع سكر ستيفيا في مصر مع أسعارهم 2024 كما يلي:

  • علبة سكر ستيفيا مقدمة من شركة كاستيلو 60 كيس بسعر 120 جنيه مصري.
  • علبة سكر ستيفيا دايت 70 كيس بسعر 70 جنيه مصري.
  • علبة سكر ستيفيا من شركة فيردي سويت 50 كيس تكون بسعر 70 جنيه مصري.
  • علبة سعر ستيفيا موزن 48 كيس تكون بسعر 81  جنيه مصري.
  • علبة سكر ستيفيا من سويتال تكون بسعر 115 جنيه مصري.
  • سكر دايت من ستيفيا جو ٥٠ كيس متوفرة بسعر 65 جنيه مصري.
  • سكر ستيفيا جرة 300 جرام متوفر بسعر 250 جنيه مصري.
  • سكر ستيفيا من امتنان 40 كيس متوفر بسعر 110 جنيه مصري.

ما هي فوائد سكر ستيفيا؟

يحتوي سكر ستيفيا على زيرو كالوري، وبالتالي له الكثير من الفوائد المختلفة والتي من ضمنها ما يلي:

مفيد لمرضى السمنة

من أهم المشاكل التي يجب على مرضى السمنة تجنبها لعلاج زيادة الوزن هو الابتعاد عن تناول المحليات والكربوهيدرات المرتفعة، والمميز في سكر ستيفيا هو أنه لا يحتوي على الإطلاق على سعرات حرارية، كما أن الكربوهيدرات الموجودة به أقل من السكر العادي بما يعادل النصف، وبالتالي هو مفيد لمرضى السمنة وخيار جيد لفقدان زيادة الوزن بشكل صحي.

مفيد لمرضى السكر

يساعد ستيفيا مرضى السكري على التحكم بمستوى السكر في الدم، وذلك لقلة وجود الكربوهيدرات فيه، ومن أهم فوائده أيضاً لمن يعانون من السكري هو خفض مستوى الأنسولين في الدم وأيضًا يزيد من الإحساس بالشبع لفترات طويلة.

نرشح لكم أيضًا: سعر كبسولات كروماكس للتخسيس في مصر 2024

مفيد لمرضى القلب والضغط

كما ذكرنا من قبل بأن نبات ستيفيا التي يصنع منه سكر ستيفيا يحتوي على الكثير من المكونات المختلفة، والتي تساعد في خفض مستوى ضغط الدم بالإضافة لتوسيع الأوعية الدموية وتحسين ضربات القلب، وبالتالي هو مناسب للغاية لمن يعانون من مشاكل ارتفاع ضغط الدم.

له فوائد عديدة لمرضى الكوليسترول المرتفع

مرضى الكوليسترول المرتفع يعانون من مشاكل ارتفاع الدهون بالدم، وبالتالي سكر ستيفيا خيار جيد لهؤلاء لكونه يقوم بخفض الكوليسترول الضار وكذلك تقليل الدهون الثلاثية، مع زيادة الكوليسترول النافع في الدم.

يساعد في الوقاية من مرض السرطان

يعد سكر ستيفيا مليء بالعديد من المركبات الهامة بداخله، والتي تتميز بكونها مضادة للأكسدة وبالتالي يحمي من الإصابة بأنواع السرطانات المختلفة مثل: سرطان الثدي وسرطان البنكرياس والرئة والدم والمعدة.

يحافظ على صحة الأسنان من التسوس

من أهم ما يميز سكر ستيفيا هو التقليل من بكتيريا الفم والأسنان، وذلك لقلة وجود الكربوهيدرات فيه مقارنة بالسكر العادي، كما أنه يحمي الأسنان من التسوس والروائح الكريهة.

ما هو الحد الأقصى لاستخدام سكر ستيفيا يومياً؟

أما عن الكمية المسموحة يومياً باستخدام سكر ستيفيا للأطفال والبالغين، فقد قررتها منظمة الصحة العالمية بأنها ٤ مليغرام/كغم من وزن الفرد المستخدم له، وذلك بالنسبة للكبار والأطفال.

كيف يمكن استخدام سكر ستيفيا؟

تجد أن سكر ستيفيا متوفر داخل الأسواق المصرية على شكل أكياس من البودرة أو أقراص، والتي تستطيع استخدامها بشكل طبيعي وبكل سهولة في المشروبات المختلفة كالقهوة والعصير والشاي، وتستطيع كذلك استخدامه في عمل الحلويات بأنواعها المختلفة، ولكن قد يكون طعمه المر غير محبب لبعض الأشخاص، فهو لديه نكهة تشبه العرقسوس.

أما عن مقدار ستيفيا فيما يساوي السكر العادي، فتجد بأن كل أربعة أكياس بودرة ستيفيا تعادل ملعقة واحدة كبيرة من السكر العادي.

هل يوجد أضرار يحتوي عليها سكر ستيفيا للجسم

أفضل أنواع سكر ستيفيا في مصر
أفضل أنواع سكر ستيفيا في مصر

قمنا في السطور السابقة بالتعرف على سعر أفضل أنواع سكر ستيفيا الأصلي في مصر 2024، ولكن قد يتساءل البعض هل يوجد أضرار على الجسم عند تناول سكر ستيفيا بشكل يومي؟، والإجابة هي نعم إذا ما تم تناوله بشكل مفرط، حيث أن منظمة الصحة العالمية وضعت حد للاستخدام اليومي لسكر ستيفيا وهو ٤ ملجم/كجم للشخص البالغ أو الأطفال، ولكن عند استخدامه بشكل مفرط فقد يؤدي للعديد من الأضرار بالجسم والتي منها ما يلي:

  • التعرض للغثيان والتي قد يتطور لحدوث قيء مفرط.
  • الإصابة بمشاكل الإسهال.
  • التعرض لآلام مختلفة في المعدة.
  • الإصابة بانتفاخات المعدة وكثرة الغازات.
  • عسر الهضم.
  • الإضرار بالكلى وذلك بالتعرض لمشاكل كثرة التبول والتي تؤدي بالضغط على الكلى والمثانة.
  • قد يتسبب في مشاكل عديدة للجهاز التناسلي والتي منها قد تصل للعقم.
  • الإصابة بالتنميل والوخز في أحد اليدين، كما قد يصل الأمر لحدوث تعب للعضلات بالجسم.
  • قد يتسبب بهبوط السكر بالدم، وذلك لمرضى السكر الذين يستخدمونه مع علاجات السكر المختلفة.
  • استخدامه المفرط قد يؤدي للإصابة بهبوط ضغط الدم، وذلك إذا كان يعاني مستخدمه من مشاكل الضغط المنخفض.
  • قد يصاب بعض مستخدميه بالحساسية المفرطة.
  • يؤثر على مناعة الجسم، وذلك لكونه يؤثر بالسلب على البكتيريا النافعة بالأمعاء.

قدمنا لكم من خلال هذا المقال سعر أفضل أنواع سكر ستيفيا الأصلي في مصر 2024، كما تعرفنا أيضًا على جميع المعلومات الخاصة بسكر ستيفيا من فوائد عديدة لمرضى السكر والكوليسترول والقلب، ولكن إذا زاد استخدامه بشكل يومي عن الكمية المطلوبة فقد يتسبب بالكثير من الأضرار بالجسم والتي ذكرناها لكم في السطور السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى