أسعار السلع والمنتجات الاستهلاكية

سعر طن السكر من المصنع اليوم 2024

سوف نبين لكم الآن سعر طن السكر من المصنع اليوم 2024 إذ تواصل الأسعار الثبات منذ أسبوعين لدى تجار الجملة، بعد أن زاد سعر الطن بما يعادل 350 جنيه مصري في الثلث الأخير من شهر يناير، ولكن استقر الآن سعر كيلو السكر أمام المستهلك.

سعر طن السكر من المصنع اليوم 2024

سوف نوضح سعر طن السكر من المصنع اليوم 2024 حسب النوع كما يلي:

  • السكر الأبيض: سعر طن السكر الأبيض مستمر على الثبات عند المستوى المرتفع، إذ وصل السعر إلى 19.100 جنيه مصري.
  • السكر الجلوكوز: سعر طن سكر الجلوكوز مستمر على الثبات، إذ وصل إلى 18 ألف جنيه مصري.
  • سعر كيلو السكر المقدم للمستهلك: 22 جنيه مصري.

هنا تجد: أسعار السلع الغذائية في مصر الآن 2024

أسعار السكر على بطاقات التموين

أسعار السكر على بطاقات التموين
أسعار السكر على بطاقات التموين

قامت وزارة التموين بتأكيد أن سعر كيلو السكر على بطاقة التموين هو 10.5 جنيه مصري، وهذا أقل من السعر المطبق في الأسواق الخارجية، أما نصيب كل فرد من سلعة السكر في بطاقة التموين هو 2 كيلو سكر، على ألا يزيد نصيب كل بطاقة تموين عن 8 كيلو سكر كل شهر.

أسعار السكر عالميًا

سوف نوضح لكم في هذه الفقرة أسعار السكر على مستوى العالم في بورصة نيويورك وبورصة لندن:

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

العقود الآجلة تباينت بخصوص السكر الخام داخل بورصة نيويورك في آخر تداولات، إذ سجل عقد شهر مارس لهذا العام حوالي 21.78 سن لكل رطل وهذا معناه زيادة تعادل 0.02 سنت، ولكن عقد مايو قد استقر إذ سجل 20.44 سن لكل رطل.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

عقود السكر الأبيض الآجلة صعدت في آخر جلسة في بورصة السلع بلندن، إذ ارتفع عقد مارس لهذا العام ووصل إلى 582.80 دولار أمريكي لكل طن، وهذا معناه زيادة تعادل 2.10 دولار أمريكي، والنسبة هي 0.36%، أما عقد مايو فقد انتعش وسجل 575.40 دولار أمريكي لكل طن وهذا يعني ارتفاع يعادل 2.30 دولار أمريكي.

إنتاج مليون طن من السكر

وزارة التموين المصرية تستهدف أن تستلم حوالي 8 مليون طن قصب سكر من المزارعين، وتكلفة ذلك تقدر بحوالي 8 مليار و800 مليون جنيه مصري وهذا مقابل مبلغ 6 مليار و885 مليون جنيه مصري وبهذا تكون الزيادة حوالي مليار و900 مليون جنيه مصري بالمقارنة بالموسم الفائت والنسبة هي 21.8% من أجل إنتاج حوالي 1.1 مليون طن سكر من بينهم 900 ألف من قصب السكر و150 ألف مستخلصين من البنجر.

أسعار توريد قصب السكر

قامت وزارة التموين بإصدار قرار برفع أسعار التوريد بخصوص محصول قصب السكر خلال الموسم الجديد حتى يصل السعر إلى 1100 جنيه مصري لكل طن بعد أن كان السعر في الموسم الفائت 810 جنيه مصري، وقد صرح وزير التموين الدكتور علي مصيلحي بأن أسعار قصب السكر وبنجر السكر الجديدة روعي فيها تكاليف مدخلات الإنتاج، بل وروجعت الأسعار على مستوى العالم بخصوص الثلاث شهور الأخيرة وما يتطلبه الإنتاج عن طريق وزارة الزراعة.

وقام وزير التموين بتوضيح أن هدف رفع الأسعار بخصوص توريد بنجر السكر وقصب السكر من المزارعين هو عمل توازن فيما بين التوريد وتكاليف الإنتاج ليحقق المزارع أرباح أكثر، وقد نوه الوزير بخصوص تراجع كم السكر المستورد هذه السنة بحيث بات 300 ألف طن بعد أن كان 400 ألف طن السنة الماضية.

بينا لكم اليوم سعر طن السكر من المصنع اليوم 2024 حسب نوع السكر، كما بينا سعر السكر أمام المستهلك والسعر داخل بطاقات التموين، كما بينا أسعاره على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى