أسعار الأدوية

سعر كبسولات كروماكس للتخسيس في مصر 2024

سعر كبسولات كروماكس للتخسيس في مصر 2024، مشكلة السمنة من أكبر وأخطر المشكلات التي تواجه الكثير من السيدات والرجال ويسعون دائمًا للبحث عن أفضل الطرق للتخلص منها مهما كانت صعوبتها أو تكلفتها العالية، وتأتي كبسولات كروماكس كإحدى طرق التخسيس التي تساهم في الإسراع من الشعور بالشبع وامتصاص كافة الدهون الزائدة من الجسم، ولكن يظل السؤال المتردد حولها هو قيمتها وسعرها الحالي في أسعار لايف.

ماهي كبسولات كروماس؟

قبل الحديث عن سعر كبسولات كروماكس للتخسيس في مصر 2024 تجدر الإشارة إلى أهمية التعرف على هذه الأقراص بالضبط ومكوناتها وتأتي هذه الأقراص على شكل كبسولات تحتوي على مستخلص مادة الجارسينا والكروميوم، وتعتبر هذه الكبسولات مكملا غذائيا يعمل على إنقاص الوزن، من خلال مكوناته التالية:-

  1. مستخلص الجارسينيا كمبوجيا: وهي فاكهة استوائية تحتوي على نسبة من حمض الهيدروكسي ستريك ويساعد على فقدان الدهون من خلال تقليل الشهية ومساعدة الجسم على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.
  2. كروميوم بيكولينات: وهو أحد أشكال معدن الكروم ويقلل الشعور بالجوع على مدار اليوم مما يساهم في تقليل الوزن وتحسين مستويات السكر في الجسم.

مميزات كبسولات كروماكس للتخسيس في مصر 2024

إلى جانب سعر كبسولات كروماكس للتخسيس في مصر 2024 المتناسب والمحدود مقارنة بمنتجات التخسيس الأخرى؛ فإن هذه الكبسولة تتميز بالعديد من الخصائص التي تجعلها خيارك الأمثل عند البحث عن طرق التخسيس خاصة لمن يمارسون بعض الرياضات ولاعبي كمال الأجسام، ومن أهم هذه المميزات:-

  • الكروميوم وهو المكون الرئيسي لكبسولات كروماس مفيد للمرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني وقدرته على مقاومة الأنسولين.
  • تقليل معدلات السكر في الدم والمساعدة في حرقه وعدم تراكمه في الجسم.
  • التقليل من حساسية الأنسولين.
  • علاج مشكلات تكيس المبيض التي ترتبط بمقاومة الأنسولين.
  • المساهمة في إنقاص الوزن الزائد في فترة قصيرة مقارنة بأنواع أدوية التخسيس الأخرى.
  • سد الشهية وتقليل الشعور بالجوع والإسراع من الشعور بالشبع من خلال امتلاء المعدة.
  • تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم ومقاومة الدهون الثلاثية.

نُرشح لكم أيضًا: سعر أقراص نايت كالم لعلاج الأرق 2024

دواعي استخدام كبسولات كروماكس

  • هذه الكبسولات لديها القدرة على السيطرة على الشهية وكبح الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام خاصة عند اتباع نظام غذائي معين ليساعدك في الوصول إلى الوزن المثالي.
  • يستخدم في حالات حرق الدهون المختزنة في الجسم في مختلف أنحائه.
  • تقليل معدلات إنتاج الكوليسترول الضار في الجسم وهذا بدوره يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين والإصابة بالجلطات.
  • تنظيم معدلات السكر في الدم وزيادة معدل الأيض وزيادة حساسية خلايا الأنسولين.
  • تستخدم أيضا للاعبي كمال الأجسام لزيادة النشاط البدني وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة ليقوم بمختلف الأنشطة اليومية عند اتباع الحمية الغذائية.
  • يساهم في تزويد الجسم بالفيتامينات والأملاح والمعادن المهمة لصحة الجسم.

سعر كبسولات كروماكس للتخسيس في مصر 2024

سعر كبسولات كروماكس
سعر كبسولات كروماكس

المرة الأولى التي ظهرت فيها كبسولات Chromax كانت في عام 2015 وكان لها صدى وتأثير كبير في إنقاص الوزن مع اتباع عادات غذائية سليمة، وبسبب مواصفاتها ومزاياها الكثيرة فيكثر التساؤل حول سعر كبسولات كروماكس للتخسيس في مصر 2024 ويأتي سعرها في مصر للكبسولات 500 جرام 80 جنيه وعدد الكبسولات 60 كبسولة بالعبوة الواحدة. 

أما سعر شريط كبسولات كروماكس للتخسيس في مصر 2024 فقد وصل إلى 40 جنيه. 

الاحتياطات الواجب اتباعها أثناء تناول كبسولات كروماكس

لو كنت تستخدم هذه الكبسولات بدون الرجوع إلى الطبيب المختص فهناك بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها قبل تناولها وفهم الشروط المتواجدة في النشرة والتي تشمل الآتي:- 

الحساسية

إذا كنت مصابا بحساسية أو ردود فعل تحسسية تجاه أدوية معينة، فيجب عليك استشارة الطبيب قبل تناول كروماكس، خاصة إذا كنت مصابا بحساسية المواد الحافظة أو الأصباغ أو الحيوانات.

أثناء فترة الحمل

السيدات الحوامل عادة ما يتناولن العديد من الفيتامينات والمعادن خلال فترة الحمل وحتى الولادة، ولكن في حالة استخدام كروماكس فقد يكون له تأثيرات ضارة على الجنين ويجب تجنبه والرجوع للطبيب قبل البدء في أي جرعة.

تناول بعض الأدوية

قد تتفاعل الكبسولات مع بعض الأدوية الأخرى، إلا إذا أكد الطبيب على أنه مطلوبا وضروري لأنه قد يتفاعل مع أدوية أخرى ويسبب بعض الأعراض الجانبية فيجب اللجوء للطبيب المعالج.

أثناء فترة الرضاعة

تناول كميات كبيرة من المكمل الغذائي كروماكس قد يتسبب في إلحاق الضرر بالأم والجنين، فعلى الرغم من ضرورة تناول كميات كافية من الفيتامينات ليحصل الطفل على العناصر الغذائية اللازمة لضمان النمو الصحي والطبيعي لجسمه. 

التفاعل مع التبغ

لا يجب تناول كبسولات كروماكس أثناء التدخين لأنه يتفاعل مع التبغ والكحوليات، ولابد من استشارة الطبيب في حالة كنت مُدخن وترغب في تناول كبسولات Chromax.

الآثار الجانبية لكبسولات كروماكس

على الرغم من أن سعر كبسولات كروماكس للتخسيس في مصر 2024 مناسب للجميع لعدم ارتفاعه إلى جانب المكونات الطبيعية الداخلة في تكوينها ومزاياها الكثيرة، إلا أنها مثل سائر الأدوية الأخرى تترك بعض الآثار والأعراض الجانبية عند الاستخدام ومن أهمها:-

  • بعد فترة من تناول كروماكس قد يعاني المريض من بعض التغيرات المزاجية والإصابة بالصداع وفقدان القدرة على التركيز وتشتت الانتباه.
  • الإصابة بتهيج الجلد وانتفاخ الوجه واللسان، خاصة في حالة الإصابة بردود فعل تحسسية تجاه أي من مكونات الدواء.
  • تناول جرعات كبيرة من هذه الكبسولات قد يؤثر على الكبد والكلى واضطرابات في انتج كرات الدم الحمراء خاصة من يعانون من أمراض الكبد والكلى.
  • بعض الأشخاص بعد فترة من تناول جرعات كروماكس قد يصابوا بالاكتئاب أو القلق، وفي هذه الحالة لابد من البحث عن بديل آخر يحدده الطبيب المختص. 

موانع استعمال كبسولات كروماكس 

  • يحظر تناولها في حالة الإصابة بأي من مكونات الكبسولات.
  • لا يجب على المرضى بقصور الكلى أو الكبد تناول كروماكس إلا بعد استشارة الطبيب.
  • لا ينصح الأطباء تناول الكبسولات للأطفال تحت سن 12 سنة.
  • لا يفضل تناولها مع أدوية الاكتئاب والقلق وأدوية الضغط والسكر والقلب والربو أو مكملات الحديد.

الجرعة المقررة من كبوسلات كروماكس

بعد أن تعرفنا على سعر كبسولات كروماكس للتخسيس في مصر 2024 فمن المهم التعرف على الجرعة المصرح بها من هذا الدواء لأن الإسراف في استخدامه قد يؤدي إلى عواقب كبيرة وحساسية مزمنة، وتختلف الجرعة من شخص لآخر حسب تقدير الطبيب المختص، ولكنها تتراوح بين 50-200 ميكروجرام يوميًا.

ويجب استخدام كبسولات كروماكس بإشراف طبي واتباع نظام غذائي صحي وسليم مع الجرعة التي يحددها الطبيب والالتزام بها. أما عن التوقيت المناسب لتناولها فيفضل استخدامها قبل تناول الوجبات بنصف ساعة 3 مرات يوميا، مع كميات كبيرة من المياه، وعادة ما يستمر العلاج بكروماكس حوالي 6 أشهر متتالية.

وبهذا نكون قد تعرفنا على سعر كبسولات كروماكس للتخسيس في مصر 2024 وأهم مميزات هذه الكبسولات وتركيبها الدوائي، إلى جانب التعرف على آثارها الجانبية والاحتياطات الواجب اتباعها قبل البدء في استخدامها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى