رسوم و تكاليف

أسعار رسوم التأمين الصحي للمقيمين في الإمارات 2024

تعتبر رسوم التأمين الصحي للمقيمين في الإمارات أمرًا حيويًا للنظام الصحي العام في الدولة، حيث أن الإمارات مقصدٌ مهم للعديد من المقيمين من مختلف دول العالم، سواءً لأغراض العمل أو للإقامة الشخصية، وتولي الحكومة الإماراتية أهمية كبيرة للتأمين الصحي للمقيمين كجزء من التنمية الشاملة والاهتمام بصحة ورفاهية المستوطنين في البلاد.

رسوم التأمين الصحي للمقيمين في الإمارات

رسوم التأمين الصحي للمقيمين في الإمارات 2024
رسوم التأمين الصحي للمقيمين في الإمارات 2024

التأمين الصحي هو نظام يهدف إلى توفير الرعاية الصحية الشاملة والمُتميزة للمقيمين في الإمارات، حيث يتطلب النظام من جميع المقيمين دفع رسوم سنوية أو شهرية مُحددة للتأمين الصحي كشروط للإقامة القانونية في البلاد، وتعد هذه الرسوم جزء من النظام العام للرعاية الصحية في الإمارات، فهي تساهم في توفير الخدمات الصحية الأساسية والتخصصية ذات الجودة العالية للمقيمين.

تُجدر الإشارة إلى أن رعاية التأمين الصحي في الإمارات تشمل العديد من الخدمات الأساسية والتخصصية مثل، الكشف الطبي العام، والعلاج السريري والجراحي، والأدوية والعلاجات التخصصية، والعيادات الخارجية، والطوارئ الطبية، وغيرها من الخدمات المُتعلقة بالرعاية الصحية.

كما توفر الإمارات مجموعة واسعة من المستشفيات والمنشآت الطبية التي تحظى بسمعة مُمتازة في مجال الرعاية الصحية من ضمن خطط التأمين الصحي، مما يُعزز مزيد من الجودة والمتانة للخدمات الصحية المُقدمة، وبشكل عام جاءت رسوم التأمين الصحي للمقيمين في الإمارات على النحو التالي:

متوسط تكلفة التأمين الصحي10,000 درهم إماراتي سنويًا
قسط التأمين الصحي الشامل للفرد5,500 درهم سنويًا
قسط التأمين الصحي الشامل لأسرة من أربعة أفراد33,500 درهم
تكلفة التأمين الطبي للأسرة في دبي للتغطية الأساسية لأربعة أفراد17,000 درهم إماراتي سنويًا
متوسط التكلفة السنوية للتأمين الطبي للزوجين لديهم وثيقة مُشتركة36,324 درهمًا إماراتيًا سنويًا

اقرأ أيضًا: أسعار التأمين الصحي للأفراد في الإمارات 2024

مميزات التأمين الصحي للمقيمين في الإمارات

تسعى الحكومة الإماراتية باستمرار لتحسين نظام التأمين الصحي للمُقيمين، من خلال توفير خدمات صحية أكثر شمولية وتحسين الوصول إلى الرعاية الصحية على مستوى البلاد، بالإضافة إلى ذلك، تعمل الحكومة أيضًا على توعية المُقيمين حول أهمية الرعاية الصحية وتعزيز الوعي بأعراض وطرق الوقاية من الأمراض المُشتركة، وبشكل عام تتمثل أبرز مميزات التأمين الصحي للمُقيمين في الإمارات فيما يلي:

  • يوفر التأمين الصحي في الإمارات تغطية شاملة للرعاية الصحية، والأدوية والفحوصات الطبية الروتينية والأشعة التشخيصية وأكثر من ذلك، حيث يتم تقديم خدمات الرعاية الصحية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • يتيح التأمين الصحي للمقيمين في الإمارات حرية الاختيار بين مجموعة واسعة من المستشفيات والعيادات والأطباء المُعتمدين، حيث يمكن للفرد اختيار أطبائه والمرافق الطبية التفضيلية وفقًا لاحتياجاته الشخصية.
  • يُمكن لأفراد الأسرة الاستفادة من التأمين الصحي في الإمارات، حيث يُمكن للمقيمين توفير التأمين الصحي لأفراد أسرهم ، بما في ذلك الزوجة والأطفال ، ما يجعلهم محميين في حالة الأمراض أو الحوادث المفاجئة.
  • بعض خطط التأمين الصحي في الإمارات توفر تغطية للرعاية الصحية خارج البلاد، وهذا يعني أنه إذا كنت بحاجة إلى علاجات طبية في بلد آخر، فقد تكون التكاليف المرتبطة بهذا التطبيق مغطاة جزئيًا أو كاملة بواسطة التأمين الصحي.
  • تُقدم بعض شركات التأمين الصحي في الإمارات دعمًا طبيًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، حيث يمكنك الاتصال بإحدى الخطوط الساخنة الطبية للحصول على نصائح طبية أو الاستفسار عن ترتيبات العلاج.
  • بعض خطط التأمين الصحي في الإمارات توفر أيضًا مزايا تكميلية مثل تغطية علاج الأسنان والبصر والوصفات الطبية والعلاج النفسي والعلاج البديل والعلاجات التجميلية والعلاجات البديلة وغيرها، حيث يُمكن للمقيمين الاستفادة من هذه المزايا لتحسين صحتهم العامة والحفاظ عليها.
  • يتمتع معظم مقدمي التأمين الصحي في الإمارات بعمليات تعامل سهلة ومُيسرة، حيث يُمكنك تقديم طلباتك بسهولة عبر الإنترنت أو من خلال الهاتف، كما يتوفر دعم العملاء لمساعدتك في أي استفسارات تتعلق بالتأمين الصحي.

اقرأ أيضًا: أسعار و مميزات التأمين الطبي للأفراد التعاونية 2024

أفضل شركات التأمين الصحي في الإمارات

نظرًا لأن الإمارات إحدى الوجهات الرائدة في مجال الرعاية الصحية على مستوى العالم، تمتلك العديد من شركات التأمين الصحي التي تحرص على تقديم الخدمات الصحية عالية الجودة، وتتمثل أبرز شركات التأمين الصحي فيما يلي:

1- أكسا للتأمين

العنوانالطابق الثاني، مبنى 7، المرحلة الثانية منطقة دبي للتعهيد – شارع المنامة – دبي
الموقع على خرائط جوجلاضغط هُنــــــــا.
مواعيد العمليوميًا من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الخامسة مساءً، ماعدا السبت والأحد إجازة.
رقم الهاتف971800292+

2- شركة Daman Insurance

العنوان89VP+MCH – المجاز 1 – المجاز – الشارقة
الموقع على خرائط جوجلاضغط هُنــــــــا.
مواعيد العمليوميًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وحتى الساعة الرابعة مساءً، ما عدا يوم الجمعة من الساعة الرابعة مساءً حتى التاسعة مساءً، ويومي السبت والجمعة إجازة.
رقم الهاتف97165171555+

 3- شركة Dubai National Insurance & Reinsurance PSC

العنوانمبنى دبي الوطنية للتأمين – الطابق الثالث – 150 طريق الشيخ زايد – خلف كوكا كولا أرينا – الوصل – دبي
الموقع على خرائط جوجلاضغط هُنـــــــا.
مواعيد العمليوميًا من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساءً، عدا يومي السبت والأحد إجازة.
رقم الهاتف971600580000+

 4- شركة Neuron UAE

العنوانIT PLAZA – الطابق السادس – واحة دبي للسيليكون – دبي
الموقع على خرائط جوجلاضغط هُنـــــــا
مواعيد العمليوميًا من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساءً، عدا يومي السبت والأحد إجازة.
رقم الهاتف9718004408+

5- شركة Arabia Insurance Co. SAL, Dubai

العنوانالبرج الأخضر – دبي – شارع بني ياس – شارع رقم 17 الطابق التاسع والعاشر – دبي
الموقع على خرائط جوجلاضغط هُنـــــــا.
مواعيد العمليوميًا من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الخامسة مساءً، عدا يومي السبت والأحد إجازة.
رقم الهاتف97142280022+

اقرأ أيضًا: أسعار التأمين الطبي للأفراد السعوديين و للمقيمين 2024

6- شركة Aman Insurance Head Office

العنوانالعنوان : شارع 20 – طريق عود ميثاء – دبي
الموقع على خرائط جوجلاضغط هُنـــــــــا.
مواعيد العمليوميًا من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الرابعة مساءً، ماعدا يومي السبت والأحد إجازة.
رقم الهاتف9718004998+

رسوم التأمين الصحي للمقيمين في الإمارات تعد جزء من النظام الصحي الشامل والاهتمام الدائم بصحة المقيمين في البلاد، حيث تساهم هذه الرسوم في توفير الرعاية الصحية العالية الجودة والشاملة، وتعمل الحكومة الإماراتية بشكل عام على تحسين هذا النظام بشكل مستمر لضمان تلبية احتياجات المقيمين وتعزيز رفاهيتهم العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى