أسعار مواد البناء

أسعار عزل الأسطح في مصر 2024

أسعار عزل الأسطح في مصر 2024، من الأشياء المهمة جدًا لكل منزل خصوصًا في فصل الشتاء في جمهورية مصر العربية، حيث يبدأ موسم تساقط الأمطار مع بدء فصل الشتاء، لذلك يجب عزل الأسطح لتجنب العديد من الأضرار، لذلك سنعرض لكم تفاصيل تكلفة عزل الاسطح في مصر 2024، فقط تابعوا الأسطر القادمة.

أسعار عزل الأسطح في مصر 2024

تختلف أسعار عزل الاسطح في مصر بحسب اختلاف المواد الكيميائية المستخدمة في القيام بعملية عزل الأسطح، كما يختلف أيضًا بحسب اختلاف نوع العزل المُستخدم والهدف الرئيسي منه، وأيضًا باختلاف جودة العمل ومساحة السطح التي تغطيها المادة الكيميائية، لذلك سنوضح لكم أنواع عزل الأسطح في مصر والأسعار لكل نوع.

أنواع عزل الأسطح في مصر

هناك الكثير من أنواع عزل الأسطح، ويتم استخدام مواد كيميائية مختلفة لكل نوع على حسب الهدف من العزل، كما تختلف التكلفة المحددة لعملية عزل الأسطح بحسب النوع الذي سيتم استخدامه للعزل، والهدف من كل نوع هو العمل على عزل شيء معين، لذلك سنعرض لكم أولًا انواع عزل الاسطح والهدف الأساسي من كل نوع.

تعرف أيضًا على: سعر متر الجبس البلدي 2024

العزل الحراري للأسطح في مصر

أسعار عزل الأسطح في مصر 2023
أسعار عزل الأسطح في مصر 2024

والمقصود بالعزل الحراري هو المحافظة على درجة حرارة المنزل الطبيعية المعتدلة، وتغطية السطح بالمواد الكيميائية اللازمة لعزل المنزل عن الحرارة الخارجية ومنع دخول أي حرارة المنزل سواء أن كانت منخفضة أو مرتفعة، وتستمر هذه المواد الكيميائية بالقيام بعملها لمدة عشر سنوات كحد أقصى لعمرها الافتراضي.

  • متوسط سعر المتر الواحد للعزل الحراري هو 150 جنيه مصري وجودة ممتازة إلى حدٍ ما.

العزل المائي للأسطح

والمقصود بالعزل المائي هو منع وصول ماء الأمطار لخرسانة سطح المنزل، وذلك لمنع تلف الخرسانة أو مرور الماء من خلالها لتسقط داخل المنزل، وذلك عبر وضع المواد الكيميائية اللازمة للقيام بهذا العملية، ويُعدُّ العزل المائي هو من أكثر الأنواع المطلوبة في مصر وخصوصًا في فصل الشتاء حيث تساقط الأمطار.

  • تكلفة المتر الواحد للعزل المائي بتسليح البوليستر هو 53 جنيه سعر متوسط بالنسبة للشركات.
  • تكلفة المتر الواحد للعزل المائي مع البيتومين السائل في مكوناته هو 53 جنيه مصري سعر متوسط بالنسبة للشركات.
  • تكلفة المتر الواحد للعزل المائي (نوع خيش مقطرن) هو 235 جنيه مصري سعر متوسط بالنسبة للشركات.
  • تكلفة اللوح التي تكون كثافته أكثر من 36 مللي متر مكعب يساوي تقريباً 1625 جنيه مصري.

نرشح لكم أيضًا: أسعار رخام السلالم مع سعر تركيب المتر في مصر 2024

العزل بالفوم للأسطح في مصر

العزل بالفوم هو من أغلى وأفضل أنواع العزل في مصر، حيث يتم استخدام مواد كيميائية غالية الثمن ونظيفة حيث تقدم أفضل جودة عزل للأسطح مقابل سعر مرتفع، حيث يتم استخدام المواد المشتقة من البترول في عملية العزل.

  • تُعدّ تكلفة العزل بالفوم للسطح المتوسط المساحة هي 10 آلاف جنيه مصري كحد أدنى، وكلما زادت المساحة زادت التكلفة.

فوائد عزل الأسطح والهدف منها

في بعض البلاد يجب عزل الأسطح بشكل ضروري، حيث يمكن للأمطار أن تفسد الخرسانة بشكل كامل.

كما أن هناك خطورة بالغة في هذه الحالة فيمكن أن تصل لوقوع سطح المنزل وتهشمة بالكامل، وصب سقف جديد سيكلف أكثر من تكلفة العزل بأضعاف، كما يمكن أن يصاب أي أحد من الجالسين بالمنزل أثناء وقوع السقف.

لذلك يتم عزل الأسطح لتجنب كل هذه الأضرار التي يمكن حدوثها في أي وقت بسبب تساقط الأمطار أو الثلوج أو غيرها من العواصف التي تأتي فجأه، ويعمل عزل الأسطح على حماية السطح من أي عوامل خارجية قد تؤثر عليه بالسلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى