أسعار الحيوانات الأليفة

أسعار و أماكن بيع الكلاب اللولو في مصر مع الصور 2024

تُعتبر الكلاب اللولو من ألطف الحيوانات الأليفة صاحبة الشهرة في كافة أنحاء العالم، وذلك لجمال فرائه المتميز وألوانها الرائعة المختلفة وأيضًا أحجامها، ويعد هذا الاختلاف بسبب تهجين كلاب اللولو مع الأنواع المختلفة ويسمى الكلب اللولو بكلب الجريفون وهناك نوعان منهم هم الألماني والفرنسي؛ وهي النوعية الأكثر انتشارًا في الوطن العربي وسوف نذكر أسعار وأماكن بيع الكلاب اللولو فى مصر.

أسعار وأماكن بيع الكلاب اللولو مع الصور في مصر 2024

عند ذهابك لشراء الكلب اللولو يجب أن تقوم بشرائه من شخص ذو ثقة، وعليك أن تتأكد من أسعار وأماكن بيع الكلاب اللولو مع الصور في مصر فعليك أولًا:

  • التأكد أنه حصل على جميع التطعيمات التي يجب الحصول عليها حتى الآن، وأيضًا عرضه على طبيب بيطري لكي يتأكد من سلامته.
  • وعدم إصابته بأي أمراض معدية أو أمراض طفيلية، حيث يبلغ سعر كلب الجريفون السليم وبحالة صحية جيدة من 500 إلى 1000 جنيه مصري.
  • ويكون تحديد السعر على حسب العديد من الصفات التي يجب أن تتوافر في الكلب منها سلالة الكلب وتعد من العوامل الهامة لتحديد سعره.
  • ويُعد ثمن كلب اللولو الفرنسي أعلى من كلب اللولو الألماني بالإضافة إلى المظهر وطبيعة شعره، ونعومته وكثافته التي يتواجد عليها الكلب وأيضًا عمر الكلب وحجمه.

ويكون سعر كلاب الجريفون كالتالي في الأسواق المصرية:

  • يتراوح سعر كلب جريفون ألمانى بحوالي 450 جنيه الى 900 جنيه؛ فيكون سعر الكلب ذو ثلاث أشهر بسعر يصل إلى 550 جنيه تقريبًا، أما الذي تجاوز عمره السنة سعره 400 جنيه.
  • ويبلغ سعر كلب الجريفون الفرنسي 400 جنيه ويبلغ سعر اللولو فوكس ذو الشعر الأصفر ما يقارب 500 جنيه ويصل سعر كلب اللولو شيواوا إلى 1000 جنيه تقريبًا.
  • بينما يصل سعر كلب اللولو الذهبي 300 جنيه تقريبًا ويصل سعر الكلب اللولو الأبيض تقريبًا 600 جنيه.
  •  ويبلغ سعر كلب اللولو من نوع الرومي تقريبًا 485 جنيه ويبلغ سعر أنثى كلب اللولو إلى 400 جنيه.
  • يمكنك شراء الكلاب من سوق الجمعة ويعتبر أشهر الأماكن لبيع الكلاب فى مصر.
أسعار و أماكن بيع الكلاب اللولو
أسعار و أماكن بيع الكلاب اللولو

أماكن بيع الكلاب اللولو فى مصر

هناك الكثير من الأماكن التي تشتهر بتوفير هذا النوع من الكلاب، ومن أهمها سوق الجمعة حيث يتم تحديد سعره وفقًا للكثير من السمات المتواجدة في الكلب، مثل: مظهره وكذلك لون شعره وطوله، وتتنوع الأسعار داخل السوق من 300 وحتى 1000 جنيه وفقًا لحالته كما بينَّا، فقط قم بالذهاب واختيار الكلب المفضل لك فهناك تجد الكثير منها.

أسعار وأماكن بيع الكلاب اللولو
أسعار وأماكن بيع الكلاب اللولو

الكلاب اللولو الأصيلة والمهجنة

يتميز الكلب اللولو غير المهجن بأنه ناصع البياض وذو شعر كثيف وناعم وتتميز أيضًا بصغر حجمها، وهي تعتبر نادرة وغير منتشرة في الوطن العربي، أما الكلاب اللولو الهجينة فهي التي تم فيها تهجين الكلاب اللولو ناصحة البياض والشعر الناعم مع كلاب شعرها ملون وأشعث ورقيق وحجمه صغير، ويوجد العديد من التجاعيد في وجهه التي تختلف تمامًا عن الكلب اللولو النقي.

ولذلك تختلف أسعار وأماكن بيع الكلاب اللولو ويسمى كلب جريفون؛ وهناك نوعان هم الكلاب الجريفون الألماني والفرنسي؛ وهي من أكثر الأنواع المنتشره في السوق بسبب زيادة تهجين الكلاب اللولو مع الكلاب الأخرى.

أسعار وأماكن بيع الكلاب اللولو
أسعار وأماكن بيع الكلاب اللولو

مميزات وعيوب كلب اللولو

تتميز الكلاب اللولو بحبها الكبير للعب والمرح وكذلك النشاط وحب مالكها كثيرًا، حيث أنه يحب حركة القفز على أرجله الخلفية ويعتبر من الحيوانات الذكية وقدرات عالية ويرتبط بالعائلة بسرعة وتشعر بالخطر وتعبر عنه من خلال النباح بصوتٍ عالٍ لتلفت انتباه صاحبها، كما أنها ترتبط بالأطفال وتحب اللعب معهم بكثرة.

ومن عيوب الكلب اللولو كثرة النباح والضوضاء عند الضيق أو الشعور بالتعب مقارنة بحجمه الصغير، ويجب تمرين الكلاب الجريفون كل يوم لمدة 45 دقيقة حتى لا يتعرض لأى مشاكل في سلوكه الطبيعي.

الطعام المناسب لكلب اللولو

يتناول كلب اللولو أطعمة خاصة به تتناسب مع تكوين جهازه الهضمي، منها:

  • اللحوم المطهية جيد جدًا.
  • جميع منتجات الألبان.
  • يتناسب مع كلب الجريفون الأطعمة الجافة؛ والتي يمكن أن يتناوله كما هي ويمكن أن يخلط بالماء.

وأيضًا هناك أطعمة لا تتناسب مع كلب اللولو منها:

  • الأطعمة المنزلية اليومية.
  • الجبن والبيض المسلوق وأي خضروات أو فاكهة.

اطلع على: أسعار الكلاب الجيرمن في مصر 2024

حماية كلب اللولو

هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها حتى تقوم بحماية الكلب الخاص بك، فمع الاهتمام بصحته بشكل دقيق يمكنك القيام بما يلي:

  • يجب عليك أن تهتم بالوجبات الخاصة به للحفاظ على صحته وشعره الناعم من التساقط وعدم فقدان وزنه.
  • وأن تقوم بتوفير مصدر للمياه النظيفة لها بإستمرار، للجوء إليه كلما شعر بالعطش.
  • كما يجب أن تكون منزل له خاص به في حالة تربيته خارج المنزل للحماية فيه عند البرد الشديد، وأن تحميه من البراغيث عن طريق تنظيف جسمه باستمرار وحمايته من الخروج خارج المنزل.
  • وأخيرًا قم بتحديد زيارات دورية عند الطبيب البيطري لمتابعة صحته.

اطلع على: أسعار الكلاب في مصر 2024

قد تختلف أسعار وأماكن بيع الكلاب اللولو فى مصر 2024 على حسب أنواعها وسلالاتها من كلب جريفون ألماني وفرنسي بسبب التهجين بين كلاب اللولو والكلاب الأخرى حيث تتميز تربية الكلاب الجريفون مصدر الطاقة الإيجابية في المنزل وتأكد عن الشراء من سلامته وقوة صحته وأنه أكمل جميع التطعيمات التى يجب أخذها فى مرحلته العمرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى