رسوم و تكاليف

تكلفة زراعة البنكرياس في تركيا مع التجارب 2024

البنكرياس هو عضو داخل جسم الإنسان وظيفته هي إنتاج الإنسولين، ومكانه في جسم الإنسان خلف الجزء السفلي من المعدة، وإذا لم يقم البنكرياس بإنتاج الكمية المناسبة من الأنسولين، فقد يودي ذلك إلى ارتفاع نسبة مستوي السكر في الدم لدي المريض، مما يجعله يُصاب بمرض السكر من النوع الأول، ومما يضطره لزراعة البنكرياس بعملية جراحية، حيث تتم زراعة بنكرياس مأخوذ من جسد المتبرع المتوفي داخل جسم المريض، الذي لم يعد جهاز البنكرياس لديه يفرز الإنسولين، والإنسولين هو هرمون داخل جسم الإنسان ينظم امتصاص السكر، لذا؛ من المواضيع الأكثر بحثًا على جوجل هو تكلفة زراعة البنكرياس في تركيا مع التجارب 2024.

مسببات إجراء عملية زراعة البنكرياس

تتم زراعة البنكرياس لمريض السكر من النوع الأول، ولكنها لا تتم إلا للمرضى، الذين لديهم مضاعفات خطيرة من مرض السكر، لأن أعراض عملية زراعة البنكرياس كبيرة وخطيرة جدًا، وفي أغلب الأوقات تتم عملية زراعة البنكرياس مع عملية زراعة الكلى للمرضى المتضررة كلياتهم؛ بسبب مرض السكر، ويمكن أن تساعد عملية زراعة البنكرياس جسم المريض في استعادة إفراز كمية مناسبة من الإنسولين، ولكنها لا تقدم حلًا جذريًا للمرض، وعملية زراعة البنكرياس ليست عملية شائعة بسبب نقص الأعضاء المتبرع بها، بالإضافة إلى عدم توافر الخبرات اللازمة لإجرائها داخل معظم المستشفيات.

كيفية إجراء عملية زراعة البنكرياس

عند اتخاذ طبيبك المعالج قرار بإجراء عملية زراعة البنكرياس، يجب عليك القيام بالعديد من الفحوصات الطبية، التي تؤكد أنك مؤهل لإجراء هذه العملية، وبعد الحصول على بنكرياس سليم من جسد المتبرع المتوفي، يقوم الطبيب بالآتي:

  • القيام بتخدير المريض، الذي سيخضع للعملية تخدير تام، لأنها عملية حساسة وتستغرق عدة ساعات لإجرائها.
  • يقوم الطبيب المعالج بعمل شق على طول بطن المريض.
  • يقوم الطبيب بوضع البنكرياس السليم دون إزالة البنكرياس القديم، لأن البنكرياس القديم سوف يفرز العصارات اللازمة للهضم، بينما الجديد سوف يقوم بإفراز الإنسولين اللازم للجسم.
  • يقوم الطبيب بعمل ربط بين جهاز البنكرياس الجديد والأوعية الدموية القريبة منه في جسم المريض.
  • يمكن أن يقوم الطبيب بزراعة خلايا بيتا في جسم المريض، وهذه الخلايا تعمل من خلال الضوء، حيث عندما يتعرض المريض للضوء، تقوم الخلايا بإنتاج الإنسولين، ويمكن هذا أن يساعد حالات مرضى السكر من النوع الأول.

تعرف أيضًا على: تكلفة عملية دوالي الخصية في مصر 2024

تجارب المرضى بعد إجراء عملية زراعة البنكرياس

تكلفة زراعة البنكرياس في تركيا مع التجارب 2024
تكلفة زراعة البنكرياس في تركيا مع التجارب 2024

أكدت الأبحاث والدراسات أن نسبة نجاح عملية زراعة البنكرياس مرتفعة جدًا، حيث تتراوح نسبة نجاحها ما بين 80 إلى 90%، وتعتبر هذه العملية آمنة على صحة المريض، بحيث لا يحتاج بعد إجرائها سوى الآتي من خلال تجارب الناس.

  • المكوث داخل المستشفى لعدة أيام للتأكد من نجاح العملية عن طريق إجراء بعض الفحوصات، بالإضافة إلى تناول المريض بعض الأدوية التي تساعد جسمه على الانسجام وتقبل العضو الجديد.
  • ويمكن للمريض التعافي من العملية بشكل أسرع من خلال تناول أغذية صحية، وشرب كمية مناسبة من المياه بالإضافة للتمارين الرياضية، بشرط أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب المعالج المتابع للحالة الصحية للمريض.
  • وعند العودة إلى المنزل سوف يخبرك الطبيب بما يتوجب عليك فعله، وتعليمك علامات تعرضك للعدوى، وعلامات رفض جسمك للعضو الجديد.
  • كما أنك سوف تقوم بأخذ علاج تقوية جهاز المناعة لديك لبقية حياتك؛ حتى لا يتعرض الجزء الجديد للعدوى.
  • والعودة لحياتك الطبيعية بعد العملية يعتمد على نسبة نجاح عمليتك، ومدى تعافيك منها، وقد يستغرق الشفاء من العملية مدة ستة أشهر.
  • يمكنك بعد العملية العيش لسنوات وعقود طويلة.
  • كما يمكنك التوقف عن أخذ الإنسولين بعد إجراء العملية.

لماذا يختار المرضى إجراء عملية زراعة البنكرياس في تركيا

تمتلك دولة تركيا أفضل أنظمة صحية على مستوى العالم، حيث تمتلك تركيا أفضل المستشفيات والمراكز الطبية، حيث تستقبل سنويًا ما يقرب من 500 ألف مريض من حول العالم، ويتجه إليها المرضى لعدة أسباب، وهي كما يلي بالتفصيل:

  • يوجد داخل المستشفيات التركية تجهيزات طبية حديثة، وتتبع أحدث الأساليب في العلاج، ويوجد بها تقنيات وأجهزة طبية حديثة.
  • يوجد داخل المستشفيات الطبية أطقم من أمهر الأطباء، ويوجد بها أطقم طبية مساعدة على أعلى كفاءة.
  • يوجد داخل تركيا خدمات علاجية فورية ومستمرة، بحيث لن تضطر إلى الانتظار حتى تحصل على الخدمة العلاجية، ويوجد بداخل المستشفيات إعادة تأهيل بعد العلاج.
  • خدمات علاجية بسعر مناسب: على الرغم من تقدم وسائل العلاج ووجود أشهر الأطباء، إلا أن الخدمات الطبية داخل تركيا رخيصة بشكل كبير عن العلاج في دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

تكلفة عملية زراعة البنكرياس في تركيا داخل المستشفيات 2024

إليكم الآن تكلفة زراعة البنكرياس في تركيا 2024، وذلك بعملة اليورو، وهي كما يلي:

  • تكلفة العملية داخل مستشفى الدولية ميديكان الموجودة في أنقرة يصل سعرها إلى حوالي 46.917 يورو.
  • سعر العملية داخل مستشفى ميديكانا الدولية الموجودة في إسطنبول يصل إلى ما يقرب من 43.502 يورو.
  • تكلفة العملية داخل مستشفى ميموريال شيشلي الموجودة في إسطنبول تصل إلى ما يقرب من 46.455 ألف يورو.
  • تكلفة العملية داخل مستشفى ميموريال باغجلار تصل إلى ما يقرب من 46.850 ألف يورو.

تعرف أيضًا على: تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في الكويت 2024

وفي نهاية مقالنا اليوم، نكون قد وفينا بجميع التفاصيل حول تكلفة زراعة البنكرياس في تركيا مع التجارب 2024، وكذلك وضحنا لماذا يفضل الجميع تركيا في مثل هذه العمليات؟ وكيفية إجراء العملية، وهذا من خلال موقع أسعار لايف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى