رسوم و تكاليف

تكلفة عملية دوالي الخصية في الكويت 2024

يعرف مرض دوالي الخصية بأنه وجود تورم الأوردة الموجودة في الخصية داخل كيس الصفن، ودوالي الخصية تشبه كثيرًا دوالي الساقين، والرجال بين عمر 15 إلى عمر 25 هم الأكثر تعرضًا لدوالي الخصية، وقد أثبتت الدراسات أن واحد من بين كل 8 رجال في العالم يصاب بدوالي الخصية، وفي أغلب الأوقات تكون دوالي الخصية غير ضارة ولكنها تؤثر على الإنجاب لدى الرجال حيث تقلل من عدد الحيوانات المنوية وجودتها، ويتحسن الرجال وتتحسن صحتهم الإنجابية بعد إجراء العملية، وتعتبر الكويت من أهم الدول التي تقوم بإجراء هذا النوع من العمليات لذا؛ سنعرض اليوم تكلفة عملية دوالي الخصية في الكويت 2024.

سبب ظهور دوالي الخصية لدى الرجال

وظيفة شرايين الخصيتين هي إمداد الخصيتين بدم مزود بالأكسجين، ولكي يتم ذلك يتم الاتصال بالقلب من خلال عروق الخصيتين، ويوجد شبكة من الأوردة بجانب كيس الصفن مسئولة عن نقل الدم من الخصيتين، والسبب في حدوث دوالي الخصية هو تراكم الدم داخل الأوردة، وذلك بسبب عدم قدرة الصمامات داخل الأوردة على العمل بشكل جيد وهي المسئولة عن تحديد مسار الدم في اتجاه واحد.

أنواع عملية دوالي الخصية

يمكن إجراء عملية دوالي الخصية بأكثر من طريقة، وذلك يعتمد على حالة المريض ودرجة الدوالي، وكذلك إمكانيات عيادة الطبيب المعالج من الأجهزة، وهي كما يلي:

  • الجراحة التقليدية بحيث يتم تخدير المريض وعمل شق جراحي في فخذ المريض أو أسفل البطن ويتم إعادة ربط الأوردة لتتمكن من نقل الدم.
  • عملية الدوالي بالمنظار وهي أكثر دقة من الجراحة التقليدية وتستغرق وقت أطول وتكون من خلال عمل الطبيب شق صغير في أسفل بطن المريض لإدخال المنظار وإعادة ربط الأوردة.
  • العلاج عن طريق القسطرة والأشعة المتداخلة بحيث يقوم الطبيب بإدخال قسطرة داخل الأوردة المتضخمة ثم يحقنها بمادة تعمل على إتلافها وذلك عن طريق الأشعة.
  • علاج الدوالي بالميكرسكوب وهي أفضل أنواع العلاج ولا يمكن أن تعود الدوالي بعدها وهي أكثر نوع دقة، حيث يقوم الطبيب بعمل شق لا يتجاوز واحد سم داخل جسم المريض ويتم ربط الأوردة بأجهزة دقيقة تحت الميكروسكوب حتى لا يتضرر الشريان الذي يغذي الخصية.

تعرف أيضًا على: تكلفة عملية دوالي الخصية في مصر 2024

تكلفة عملية دوالي الخصية في الكويت 2024

تكلفة عملية دوالي الخصية في الكويت 2024
تكلفة عملية دوالي الخصية في الكويت 2024

يختلف سعر إجراء عملية الدوالي في دولة الكويت حسب نوع الدوالي وحسب اختيارك للطبيب والوسائل والأجهزة المستخدمة في العملية، ويصل سعر العملية الجراحية للدوالي في بعض الأحيان إلى 5000 دولار أمريكي.

يتراوح سعر العملية في بعض مستشفيات الكويت ما بين 123 دينار كويتي و1543 دينار كويتي ويختلف السعر من مستشفى إلى أخرى ويشمل سعر العملية بعض الإجراءات الأخرى مثل:

  • التحاليل والأشعة التي يقوم بها المريض قبل دخول العمليات وتصل إلى ما يقرب من 100 دولار أمريكي.
  • سعر الكشف والتشخيص الذي يقوم به الطبيب ويتراوح ما بين 80 دولار أمريكي إلى 200 دولار أمريكي.

مميزات وعيوب علاج الدوالي في الكويت

هناك العديد من المميزات للقيام بعملية الدوالي في الكويت حيث يستخدم داخل المستشفيات الكويتية أحدث الأجهزة والوسائل العلمية في العالم، وحققت العملية نسبة نجاح في الكويت تصل إلى 100%، ويوجد داخل المستشفيات الكويتية أطقم طبية على أعلى مستوى ويوجد بها أطباء أجانب على أعلى كفاءة، وتحرص المستشفيات على تقديم أفضل خدمات طبية.

بينما عيوب العملية داخل الكويت فتنحصر في سعرها المرتفع والتكلفة العالية، وتجري العملية داخل أي مستشفى بالكويت يوجد بها قسم كبير للأوعية الدموية.

أفضل أطباء الأوعية الدموية في الكويت

أفضل طبيب يمكنك أن تلجأ إليه وتختاره للقيام بالعملية هو الطبيب المتخصص في علاج الدوالي والذي يمتلك خبرة طويلة في هذا النوع من العمليات، وقبل اتخاذ قرار اختيار الطبيب الذي سيجري العملية عليك التأكد من سجل عمليات الطبيب، وتعرف على رأي المرضى السابقين، وعليك التأكد من تقييم المستشفى أو المركز الطبي الذي ستجري فيه العملية.

مستوى الرعاية الصحية في مستشفيات الكويت

تقوم وزارة الصحة في دولة الكويت بعمل مراقبة دولية على كل المستشفيات داخل الكويت للتأكد من أن المستشفيات يوجد بها شروط الصحة ومعايير مكافحة العدوى.

أين تقيم في الكويت أثناء فترة العلاج؟

تتميز الكويت وخاصة العاصمة بوجود العديد من الفنادق التي يمكنك الإقامة فيها أثناء فترة العلاج وتتميز هذه الفنادق بالخدمة الراقية للزوار، ويمكنك اختيار الفندق الذي يناسبك من بين مجموعة فنادق متنوعة، سعر قضاء ليلة واحدة في فندق فاخر متميز يتراوح ما بين 180 دولار أمريكي إلى 400 دولار أمريكي، أما الفنادق المتوسطة فيتراوح سعر الليلة بداخلها ما بين 53 دولار أمريكي إلى حوالي 100 دولار أمريكي.

تعرف أيَصا على: تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في الكويت 2024

وسائل النقل والمواصلات داخل الكويت

لن تواجه أي مشكلة للتنقل من مكان لآخر داخل دولة الكويت إذا كنت تحمل رخصة دولية يمكنك استئجار سيارة من أي مكتب تأجير سيارات من المكاتب المنتشرة داخل دولة الكويت، أما إذا كنت لا تمتلك رخصة فيمكنك استخدام حافلات النقل العام، أو استخدام التاكسي للتنقل من مكان لآخر داخل الكويت.

عملية دوالي الخصية لا بد من إجرائها في أسرع وقت، لعدم حدوث أي مضاعفات، ولذلك وفي نهاية موضوع اليوم نكون قد وفينا جميع المعلومات حول تكلفة عملية دوالي الخصية في الكويت 2024، إحدى أفضل الدول التي يمكنك إجراء العملية فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى