أسعار الأشعة والتحاليل الطبية

سعر تحليل NIPT في مختبر البرج السعودية 2024

تحليل NIPT من التحاليل التي يهتم الأطباء بطلبها من السيدة الحامل في النصف الأول من شهور الحمل وعلى الأغلب يكون قبل الوصول للشهر الخامس في الحمل، وغرض هذا التحليل هو التعرف على بعض التشوهات المحتملة للجنين، ولهذا من المهم معرفة سعر تحليل NIPT في مختبر البرج السعودية 2024.

سعر تحليل NIPT في مختبر البرج 2024

يتم عمل التحليل في عدة دول بداخلها أو بإرسالها العينات إلى خارج، والدول التي لا تقوم بعمل التحليل على أرضها تتكلف المبالغ الباهظة للتحليل الواحد ووقت أطول والعكس في الدول التي يتم إجراء التحليل فيها، لذا؛ في حال كنتِ ترغبين في معرفة تكلفة تحليل NIPT في معمل البرج الموجود في السعودية للعام الجديد، فسعره يصل إلى ما يقرب من 2500 ريال سعودي أو 3000 ريال سعودي تقريبًا، لأن السعر متغير، فهو يخضع لعروض وخصومات وغيرها من المتغيرات.

ويعتبر سعر تحليل NIPT في البرج في السعودية 2024 هو السعر المتوسط بين باقي الأسعار للمعامل حيث يصل سعر تحليل NIPT في بعض المعامل الأخرى إلى أكثر من ذلك.

متوسط ​​تكلفة تحليل NIPT في السعودية

سعر تحليل NIPT في البرج في السعودية 2024
سعر تحليل NIPT في البرج في السعودية 2024

تختلف تكلفة تحليل NIPT في السعودية على حسب عدة عوامل، ولكن بشكل عام، تتراوح تكلفة تحليل NIPT في السعودية بين 3,000 ريال سعودي و6,000 ريال سعودي ويتوقف السعر على عدة عوامل، ومنها ما يلي:

  • المدينة: حيث تختلف أسعار التحليل بين مختلف مدن المملكة.
  • المستشفى أو العيادة: حيث تختلف أسعار التحليل بين مختلف المستشفيات والعيادات.
  • نوع اختبار ال NIPT: هناك نوعان من اختبارات ال NIPT؛ اختبارات الدم واختبارات السائل الأمينوسي وعادةً ما تكون اختبارات الدم أرخص من اختبارات السائل الأمينوسي.
  • التغطية التأمينية: قد تتحمل بعض شركات التأمين تكلفة تحليل NIPT إذا كان الحمل مرتفع الأخطار.

تعرف أيضًا على: أسعار و عروض مختبرات البرج مكة 2024

مخاطر تحليل NIPT

تحليل ال NIPT هو اختبار آمن نسبيًا، ومع ذلك، هناك بعض المخاطر المحتملة، بما في ذلك ما يأتي:

  • النتائج الخاطئة الإيجابية: قد يشير تحليل ال NIPT إلى وجود تشوه في الكروموسومات بينما لا يوجد في الواقع.
  • النتائج الخاطئة السلبية: قد يشير تحليل ال NIPT إلى عدم وجود تشوه في الكروموسومات بينما يوجد في الواقع.
  • الإجهاض: قد يؤدي إجراء اختبار ال NIPT إلى مخاطر قليلة للغاية مثل الإجهاض وهو أمر نادر جدًا حدوثه ومتوقف على طريقة إجراء التحليل.

لقد وضحنا لكم اليوم بشكل واضح سعر تحليل NIPT في البرج في السعودية 2024 وأسباب تغيير الأسعار من معمل لآخر، وكذلك مخاطر إجراء هذا التحليل من خلال موقع أسعار لايف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى