أسعار الأدوية

سعر دواء سنافي لعلاج الضعف العام في مصر و السعودية 2024

سعر دواء سنافي لعلاج الضعف العام في مصر و السعودية 2024 مُناسب لجميع الفئات الطبقية، حيث أنه من أشهر الأدوية الموصوفة للتخلص من مُشكلات الضعف الجنسي بشكل عام، فهو يساعد على تدفق الدورة الدموية في الجسم وبالتالي تحسن صحة الجسم بشكل عام.

سعر دواء سنافي لعلاج الضعف العام في مصر و السعودية 2024

سعر دواء سنافي لعلاج الضعف العام في مصر و السعودية 2023
سعر دواء سنافي لعلاج الضعف العام في مصر و السعودية 2024

سنافي يُستخدم لعلاج ضعف الانتصاب، المعروف أيضًا باسم العجز الجنسي، وهو حالة يُعاني فيها الرجال من صعوبة في الحفاظ على انتصاب قوي ومُستدام أثناء العلاقة الجنسية، حيث يحتوي سنافي على المادة الفعالة “سيلدينافيل”، التي تنتمي إلى مجموعة من الأدوية تُعرف باسم مثبطات إنزيم الفسفودايستريز الخامسة (PDE5).

سنافي يعمل عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية للرجل، وذلك عن طريق توسيع الأوعية الدموية وتخفيف التوتر في عضلات الجدار الوعائي، ويُعتبر الدم الوافر الداخل للأعضاء التناسلية أمرًا ضروريًا للحصول على انتصاب صحيح وقوي، حيث يتم تناول سنافي عن طريق الفم قبل النشاط الجنسي المتوقع، ويتأثر تأثيره بشكل كبير عند تناوله مع وجبة دسمة، لذا يُوصى بتجنب الوجبات الزائدة على الدهون قبل تناول الدواء.

يتميز دواء سنافي بتوفره في الكثير من البلدان العربية، من أهمها مصر والسعودية، ويتمثل سعر دواء سنافي لعلاج الضعف العام في مصر و السعودية 2024 فيما يلي:

سنافي 20مجم 2 قرص78 جنيه مصري
سنافي 20 مجم – 6 أقراص133 ريال سعودي
سنافي 5 مجم – 30 قرص136 ريال سعودي

دواعي استخدام سنافي

يُعد ضعف الانتصاب أحد المشاكل الجنسية الشائعة التي تواجه الرجال في جميع أنحاء العالم، حيث قد يُعاني الرجال من هذه المشكلة نتيجة لعدة عوامل مثل التوتر النفسي، القلق، العوامل النفسية الأخرى، وأحيانًا تكون لها أسباب عضوية مثل: الأمراض المزمنة ومشاكل الدورة الدموية والأدوية المؤثرة على الانتصاب.

لحل هذه المشكلة، يُوصى به اتباع أسلوب حياة صحي وتقديم المشورة المهنية في الحالات التي تتطلب ذلك، بالإضافة إلى ذلك، يتوفر على السوق العديد من العقاقير الطبية المصممة لعلاج ضعف الانتصاب، واحدة منها هي دواء سنافي.

دواء سنافي هو أحد الأدوية الموصوفة لعلاج ضعف الانتصاب، فهو يحتوي على المادة الفعالة سيلدينافيل ستيترات، ويعتبر السيلدينافيل من مجموعة الأدوية المعروفة بمثبطات فسفوديستراز الخامسة (PDE-5)، والتي تعمل عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتحفيز الانتصاب، من أهم الدواعي لاستخدام دواء سنافي لعلاج ضعف الانتصاب:

  • ضعف الانتصاب النفسي: يعمل دواء سنافي على تعزيز الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية، وبالتالي يزيد من قوة وثبات الانتصاب، وهذا يساعد على الانتصاب بشكل أكثر كفاءة ويمكنه أن يساعد في تحسين الثقة بالنفس والرغبة الجنسية.
  • ضعف الانتصاب الناجم عن أمراض مزمنة: تنتج بعض الأمراض المزمنة مثل داء السكري وارتفاع ضغط الدم عن طريق التداخل مع الدورة الدموية الطبيعية في الجسم، وبالتالي يتأثر الانتصاب، ويُعتبر سنافي في هذه الحالات خيارًا فعّالًا لتحسين الانتصاب.
  • الاستجابة الضعيفة للأدوية الأخرى: قد يجرب الأشخاص العديد من العلاجات قبل تجربة سنافي، وفي حالة عدم استجابتهم لهذه العلاجات، فإن استخدام سنافي قد يعطي نتائج أفضل.
  • زيادة التركيز والطاقة: يعمل سنافي على زيادة تدفق الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي زيادة القدرة على فعل المجهود اليومي، وزيادة مستويات الطاقة في الجسم، والقدرة على التركيز بشكل أفضل.
  • التحسن من فرص الإنجاب: بما أنه يُعالج مشكلات الضعف الجنسي، لذا فهو يساهم في زيادة الحيوانات المنوية للرجل، وبالتالي التحسن من فرص الإنجاب بشكل كبير.

على الرغم من ذلك يجب أن يتم استخدام دواء سنافي تحت إشراف طبي ووفقًا للجرعة المناسبة الواردة في تعليمات الاستخدام، وقد يحدث بعض الآثار الجانبية مثل الصداع واحتقان الأنف والغثيان والدوار في بعض الأحيان، لذا يُنصح بالتوقف عن استخدامه والتواصل مع الطبيب إذا كانت هناك أي آثار جانبية مزعجة أو طويلة الأمد.

أضرار استخدام سنافي

يُعتبر سنافي من أشهر الأدوية المستخدمة لعلاج ضعف الانتصاب، حيث يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية لتسهيل الانتصاب، ومع ذلك هناك بعض الأضرار المحتملة التي يمكن أن يتسبب بها استخدام الدواء، والتي نقدمها لكم فيما يلي:

1 آلام الرأس

يعد الشعور بآلام الرأس أحد الآثار الجانبية الشائعة لاستخدام سنافي، حيث قد يشعر بعض الأشخاص بآلام خفيفة إلى متوسطة في الرأس بعد تناول الدواء، ويمكن أن تكون الآلام حادة ومزمنة لبعض الأشخاص، إذا استمرت الآلام بالزيادة أو أصبحت مزعجة، من الأفضل استشارة الطبيب.

2 اضطرابات في المعدة

قد يعاني بعض الأشخاص من اضطرابات في المعدة بما في ذلك الغثيان والقيء والإسهال، وقد تكون هذه الأعراض طفيفة وتزول بمرور الوقت، ولكنها قد تسبب بعض الإزعاج وعدم الراحة.

3 ضغط الدم المنخفض

يُعد ضغط الدم المنخفض من الأضرار المشهورة أيضًا لاستخدام سنافي، حيث قد يشعر بعض الأشخاص بدوار وإغماء نتيجة تأثير الدواء على الأوعية الدموية وتوسيعها، وعادةً ما ينصح بالاستلقاء في حالة شعور بالدوار وعدم القيام بأنشطة شاقة خلال فترة تأثير الدواء.

4 تأثير على الرؤية

قد يُسبب سنافي تغيرات في الرؤية، مثل رؤية زرقاء مؤقتة أو ضبابية، قد تكون هذه التأثيرات طفيفة ومؤقتة، ولكن في بعض الحالات النادرة، قد تستدعي التدخل الطبي، لذا ينبغي على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرؤية الأساسية أو الحساسية لأضواء البرق الساطعة تجنب استخدام هذا الدواء.

5 تفاعلات مع الأدوية الأخرى

قد يتفاعل سنافي مع بعض الأدوية الأخرى، مثل النيتروجليسرين المستخدمة لعلاج ألم الصدر، وقد تزيد هذه التفاعلات من خطر حدوث انخفاض في ضغط الدم خطير، لذا فمن الضروري استشارة الطبيب بشأن كافة الأدوية الأخرى التي يتم تناولها قبل استخدام سنافي.

 اقرأ أيضًا: سعر دواء إيفالكس و الفرق بين Efalex المصري والمستورد

الجرعة الموصوفة من دواء سنافي

من الضروري تناول دواء سنافي تحت إشراف الطبيب المعالج، حيث إنه يوصف الجرعة المناسبة وفقًا إلى الحالة الصحية، ولكن بشكل عام يتم تناول ما يقرب من قرص واحد من سنافي بمعدل مرة واحدة على مدار اليوم، وذلك قبل الطعام بنصف ساعة فقط.

في حالة ملاحظة تحسن في علاج ضعف الانتصاب فمن الأفضل عدم تناول الدواء إلا عند الحاجة فقط، كما في حالة إذا كان المريض يعاني أيضًا من مشكلة ضعف البروستاتا، فمن الأفضل اتباع التعليمات والإرشادات التي يُنصح بها الطبيب لتجنب الأضرار المحتملة.

يجب العلم أنه من الأفضل عدم تقسيم قرص الدواء أو مضغه، حيث قد يتسبب ذلك في سرعة امتصاص الجسم للدواء، ومن ثم الإصابة بالآثار الجانبية الضارة.

 اقرأ أيضًا: سعر دواء بيسكالدين 300 في مصر بعد الزيادة 2024

احتياطات وموانع دواء سنافي

هناك مجموعة من الاحتياطات التي يجب أخذها في الاعتبار في حين التعرف على سعر دواء سنافي لعلاج الضعف العام في مصر و السعودية 2024، والتي من أهمها:

  • لا يُنصح بتناول الدواء لمن يعاني من مُشكلات في القلب.
  • كما لا يجب تناول الدواء في حالة إذا كان المريض يعاني من الحساسية المفرطة تجاه مكونات دواء سنافي.
  • إذا كان المريض يعانِ من فقر الدم المنجلي.
  • كما في حالة إذا كان الشخص يعاني من العيوب الخلقية في القضيب.
  • لا ينصح بوصف الدواء لمن يعاني من اضطرابات في شبكية العين.
  • كما في حالة إذا كان يعاني الرجل من سرطان في الدم، يُمنع من تناول الدواء.

يعتبر دواء سنافي واحدًا من العلاجات الطبية الفعالة التي تستخدم لعلاج ضعف الانتصاب، ومع تشخيص طبي دقيق واتباع التعليمات الصحيحة، يمكن أن يكون له تأثير إيجابي في تحسين الانتصاب والرغبة الجنسية للرجال الذين يعانون من هذه المشكلة، لذا يرغب العديد في التعرف على سعر دواء سنافي لعلاج الضعف العام في مصر و السعودية 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى