أسعار الأدوية

سعر فبيوريك أقراص لعلاج النقرس بجميع التركيزات 2024

سعر فبيوريك أقراص لعلاج النقرس بجميع التركيزات 2024 يتفاوت وفقًا لعدة عوامل مُختلفة، حيث إنه من الأدوية التي ثُبتت فاعليتها في علاج مرض النقرس، وحرصت الشركة المُنتجة على توفيره في الصيدليات ومواقع الأونلاين بأكثر من تركيز مُختلف، حتى يتناسب مع الحالات الصحية المُختلفة.

سعر فبيوريك أقراص لعلاج النقرس بجميع التركيزات 2024

سعر فبيوريك أقراص لعلاج النقرس بجميع التركيزات 2023
سعر فبيوريك أقراص لعلاج النقرس بجميع التركيزات 2024

تُعَدُّ حالات النقرس من المشاكل الصحية الشائعة والمؤلمة، حيث تتسبب مستويات اليوريك العالية في تراكم حمض اليوريك في المفاصل، مما يسبب التهابًا حادًا وألمًا شديدًا، ولمواجهة هذا الاضطراب الصحي، ظهرت العديد من العلاجات المختلفة، من بينها أقراص فبيوريك.

هو عبارة عن دواء يُثبط إنزيم أوكسيداز الزانثين، وهو المسؤول عن إنتاج حمض اليوريك، وبالتالي يساهم في منح إفراز المزيد من حمض اليوريك في الجسم، وبالتالي التقليل من فرص الإصابة بمرض النقرس، وقد توفر الدواء بأكثر من تركيز مُختلف، حيث تمثل سعر فبيوريك أقراص لعلاج النقرس بجميع التركيزات 2024 فيما يلي:

أقراص فبيوريك 120 مجم (feburic 120 mg)عبوة تحتوي على أقراص بتركيز 120 مللي جرام من المادة الفعالة فيبوكسوستات، ويُمكنك الحصول عليها بسعر 55.5 جنيه مصري للشريط الواحد.
فبيوريك 80 مجم (feburic 80 mg)تحتوي الأقراص على نسبة 80 مللي جرام من المادة الفعالة، وشرائها بسعر 139.5 جنيه مصري للعبوة التي تحتوي على 30 قرص.
فبيوريك 40 مجم (feburic 40 mg)تحتوي هذه الأقراص نسبة 40 مللي جرام من المادة الفعالة، ويُمكنك الحصول عليه بسعر 29 جنيه مصري للعبوة التي تحتوي على 10 أقراص.

اقرأ أيضًا: سعر جينوفيل أقراص لعلاج خشونة المفاصل 2024

دواعي استخدام أقراص feburic

أقراص فبيوريك (Feburic) هي عبارة عن دواء فعال يستخدم لعلاج حالات النقرس، ويُنصح باستخدام هذا الدواء في الحالات التالية:

  • علاج نَقص اليوريك: تُستخدم أقراص فبيوريك لتخفيض مستويات حمض اليوريك في الدم، لذا يساعد تناول هذا الدواء في منع تراكم حمض اليوريك في المفاصل وتكوين التكتلات البلورية التي تسبب التهابات وآلام النقرس.
  • التحكم في أعراض النقرس: يتسبب النقرس في آلام حادة وتورم في المفاصل، وغالبًا ما يكون الكاحل وأصابع القدم الأكثر تأثرًا، لذا تساعد أقراص فبيوريك في تقليل التهاب المفاصل وتخفيف الألم والتورم المرتبطين بهذا الاضطراب الصحي.
  • الوقاية من حالات النقرس المتكررة: بالإضافة إلى علاج حالات النقرس الحالية، تستخدم أقراص فبيوريك أيضًا لتقليل خطر حدوث نوبات النقرس المتكررة في المستقبل.

قبل تناول أقراص فبيوريك، يجب استشارة الطبيب المختص، حيث قد تشمل العوامل التي يقوم الطبيب بالنظر فيها قبل وصف هذا الدواء الحالة الصحية العامة للمريض وتاريخ الأمراض السابقة، بالإضافة إلى الأدوية الأخرى التي قد يتم تناولها حاليًا.

كما أن جرعة أقراص فبيوريك يجب أن يتم تحت إشراف الطبيب المختص، حيث يجب ضبط جرعته وفقًا للحالة الصحية.

أضرار أقراص فبيوريك

على الرغم من فعالية أقراص فبيوريك في علاج النقرس، إلا أنه يمكن أن ينجم عن استخدامها بعض الآثار الجانبية والأضرار النادرة، من بين الأضرار المُحتملة لاستخدام أقراص فبيوريك:

1- تفاعلات تحسسية

قد يعاني بعض الأشخاص من تحسس أو ردود فعل تحسسية تجاه الدواء، مما يؤدي إلى طفح جلدي أو حكة أو احمرار في الجلد، وفي حالة حدوث أي أعراض تحسسية، يجب إيقاف تناول الدواء واستشارة الطبيب.

2- أثر على الجهاز الهضمي

قد تتسبب أقراص فبيوريك في آلام المعدة والغثيان والإسهال في بعض الحالات، وينصح بتناول الدواء مع الطعام للتقليل من هذه الأعراض.

3- تغيرات في نسبة اليوريك

قد يحدث تغير في نسبة حمض اليوريك في الدم عند استخدام أقراص فبيوريك، حيث إن هذا الدواء يعمل على تقليل مستويات اليوريك في الدم، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يزيد من نسبته، لذا يجب مراقبة مستويات اليوريك في الدم بانتظام بواسطة الطبيب.

4- تأثير على وظائف الكلى

قد يسبب استخدام أقراص فبيوريك تغيرات في وظائف الكلى لدى بعض الأشخاص، لذا يُنصح بإجراء اختبارات الكلى المنتظمة لرصد أي تغيرات في وظيفة الكلى أثناء استخدام الدواء.

اقرأ أيضًا: سعر و أضرار منتجات كاليبسو جرين كوفي الأصلية للتخسيس 2024

جرعة دواء فبيوريك (feburic dose)

للحصول على كم الفوائد التي تمنحها أقراص فبيوريك لمرضى النقرس، يجب الالتزام بالجرعة الموصي بها بشكل عام، والتي تتمثل فيما يلي:

  • عادة ما تتمثل الجرعة الأولية في 40 مللي جرام على مدار اليوم.
  • في حالة زيادة حمض اليوريك في الدم عن 6 مللي جرام بعد أسبوعين، فمن الأفضل تناول جرعة 80 مللي جرام بالفم، بمعدل مرة واحدة في اليوم.

موانع استخدا دواء فبيوريك

هناك بعض الحالات التي ينصح بها بتجنب تناول الدواء، وذلك لأنها قد تتمثل فيما يلي:

  • في حالة إذا كان المريض يعاني من الحساسية تجاه مكونات الدواء.
  • إذا كان المريض يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • مرضى الكلى المزمنة والشديدة.
  • تصلب الشرايين.
  • اعتلال في اختبارات وظائف الكبد.
  • قصور القلب المزمن.
  • لمن يعاني من نوبات الذبحة الصدرية غير المستقرة.

اقرأ أيضًا: سعر جروث فورميلا في صيدليات مصر 2024

احتياطات عند استخدام دواء فبيوريك

هناك مجموعة من الاحتياطات التي يجب أخذها في الاعتبار عن تناول دواء فبيوريك، والتي من أهمها:

  • من الضروري الابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية، وذلك لأنها تتسبب في ارتفاع نسبة حمض اليوريك في الدم، وبالتالي زيادة فرص الإصابة بمرض النقرس.
  • يجب إجراء كافة الفحوصات الخاصة بوظائف الكبد، وذلك لمراقبة مستويات إنزيمات الكبد والتأكد من سلامتها.
  • من الأفضل استخدام الدواء بحذر في حالة الإصابة بأمراض الكلى.
  • أثناء فترة العلاج، من الأفضل تجنب القيادة أو العمل على الماكينات، وذلك لأنه الدواء قد يتسبب في الدوار والصداع، وضعف الرؤية.
  • في حالة الإصابة بالآثار الجانبية للدواء، فمن الأفضل التوقف عن تناوله، والعودة للطبيب لاختيار طريقة استكمال العلاج المُناسبة.

تُستخدم أقراص فبيوريك كأحد العلاجات طويلة المدى للنقرس، حيث يتم تناولها بانتظام بواسطة الفم مع الطعام، ويجب اتباع تعليمات الجرعة الموصى بها من قبل الطبيب، والامتناع عن تجاوز أو تغيير الجرعة بدون استشارة طبية، كما من المهم أيضًا إجراء فحوصات دورية للتأكد من فعالية الدواء ورصد أي تغيرات في مستويات اليوريك في الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى