أسعار مواد البناء

سعر كيلو الاستانلس اليوم في مصر 2024

سعر كيلو الاستانلس اليوم، مع تغير أسعار الدولار وتغير ثمن كافة المعادن كالحديد وخاصةً الاستانلس لأنه يتم استيراده من قبل التجار من الخارج، وإضافة سعر الجمارك عليه، فيبحث الناس حالياً عن سعره، لأنه من أكثر المعادن الصلبة القوية المستخدمة في الوقت الحالي، وسوف نوضح في المقال الأسعار المختلفة لأنواع الاستانلس.

ما هو معدن الاستانلس؟

يُعد Stainless Steel من أهم وأشهر المعادن التي تستخدم في جميع الصناعات والأدوات المنزلية والمعدات المختلفة.

ويرجع هذا بسبب خواصه الكثيرة بالمتانة والقدرة على التشكيل و القوة العالية ولا يتفاعل مع الهواء ويصدأ.

أهمية معدن الاستانلس نجد أن إنتاجه العالمي يصل لحوالي 38 مليون طن من الإنتاج في السنة.

كما يتزايد الإنتاج سنوياً بنسبة خمسة طن في العام الواحد.

قد يهمك: أسعار الأبواب الخشب و الشبابيك في مصر

أنواع معدن الاستانلس

علينا أن نوضح في البداية أن الأنواع المختلفة من الاستانلس تكون حاملة لرقم وهذا الرقم يوضح الخامة أو المادة المصنعة منها ومدى نقائه ومع اختلاف هذا الرقم تختلف الخصائص ونسبة المواد المتواجدة بالمعدن، وسوف نوضح ذلك فيما يلي:

  • ستانلس 200 من الألواح المميزة الصالحة للاستخدام في درجات الحرارة المنخفضة.
  • لوح الاستانلس 202 يعرف بأسم(الفولاذ المقاوم للصدأ) يدخل في العديد من الاستخدامات وهذا بسبب وجود نسبة قليلة من النيكل وتزايد بنسبة المنجنيز وهذا ساعده على قدرته على مقاومة الصدأ والتآكل.
  • لوح الاستانلس 304 هو أكثر الأنواع استخدامًا حيث أنه يحتوي على 18% من الكروم و 8%من النيكل.
  • لوح الاستانلس 306 من أكثر الأنواع قوة وهذا لاحتوائه على نسبة عالية من معدن النيكل والكروم.

تعرف أيضًا على: سعر متر الاستانلس ستيل في مصر و أماكن البيع 2024

سعر كيلو الاستانلس اليوم

قبل ذكر سعر الاستانلس علينا أن نذكر بعض الملاحظات المهمة التي يبني عليها أساس السعر والنوع، وكيفية تعامل التجار والموردين ومنها أن هناك اختلاف كبير بأسعار ألواح الاستانلس في مصر حسب النوع المتوفر.

لأن أغلب الأنواع لا تكون موجودة، وتختلف الأسعار من وقت لآخر حسب اختلاف مدى الطلب عليها وسوق العرض، رغم وجود مصانع لصناعة هذه الألواح بمصر ولكن الطلب عليها يظل مستمر.

قبل أن نذكر الأسعار علينا أن نوضح لك أن أسعار الموردين تكون مختلفة حسب المستوردين، فهم يخصصون أسعار خاصة بهم بعد إضافة هامش الربح والتنقلات والجمارك.

سعر كيلو الاستانلس اليوم
سعر كيلو الاستانلس اليوم

سعر كيلو الاستانلس

تختلف الأسعار باختلاف نوع الاستانلس المطلوب وعدد الأطنان وسوف نوضح ذلك:

  •  20 طن من AIYIA AISI 304 304L 316 316L ss قطاع الصلب على شكل حزام ع الاستانلس ستيل/لفائف/شريحة لوح من الألمنيوم بحجم 2-10 مللي متر سميكة وأما السعر فهو ١٬٠٠٠٫٠٠ US$-١٬٥٠٠٫٠٠ US$ / طن.
  • 1 طن ورقة من astm 304 310s 316 321 لوح من الفولاذ المقاوم للصدأ المورد Shandong Oude Metal Material Co., Ltd واما السعر فهو ١٬٥٠٠٫٠٠ US$-٢٬٥٠٠٫٠٠ US$ / طن.
  • 5 طن من معدن الاستانلس المميز القوي من المورد TJYCT Steel Co., Ltd ونوع SS ورقة aisi 304 310s 316 321 لوح من الفولاذ المقاوم للصدأ يأتي بسعر ٢٬١٥٨٫٠٠ US$-٢٬٦٥٠٫٠٠ US$ / طن.
  • سعر ال 1 طن من معدن ستانلس ستيل SS ورقة astm 304 310s 316 321 لوح من الفولاذ المقاوم للصدأ من شركة المستورد Shandong Oude Metal Material Co., Ltd يأتي بسعر ١٬٥٠٠٫٠٠ US$-٢٬٥٠٠٫٠٠ US$ / طن.
  • 20 طن من المورد Shanghai Aiyia Industrial Co., Ltd لـ AIYIA AISI 304 304L 316 316L ss قطاع من الصلب القوي حزام من الاستانلس ستيل أو شريحة لوح من الألمونيوم بسمك 2-10 مللي متر يأتي بسعر ١٬٠٠٠٫٠٠ US$-١٬٥٠٠٫٠٠ US$ / طن.

وهكذا نكون وضحنا في المقال سعر كيلو الاستانلس اليوم ووضحنا الأنواع المختلفة له، ومدى نسبة وجود معدني كل من النيكل والكروم والمنجنيز في كل منهما.

مع التأكيد على بعض النقاط المهمة عند الرغبة في شراء معدن الاستانلس.

تعرف أيضًا على: أسعار ألواح الجبس بورد في مصر 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى