أسعار العملات

سعر الدولار مقابل الريال السعودي في انجاز اليوم 2024

سعر الدولار مقابل الريال السعودي في انجاز اليوم يُمكن الاطلاع عليه قبل القيام بأي من التحويلات المالية خارج المملكة عبر تلك الخدمة التي أطلقها بنك البلاد وهي خدمة إنجاز المصرفية الإلكترونية التي استطاعت أن تُسهل على العملاء الكثير من الجهد والوقت.

سعر الدولار مقابل الريال السعودي في انجاز اليوم 2024

سعر الدولار مقابل الريال السعودي في انجاز اليوم 2023
سعر الدولار مقابل الريال السعودي في انجاز اليوم 2024

أعرب بنك البلاد صاحب خدمة إنجاز السعودية عن سعر الدولار مقابل الريال السعودي في انجاز اليوم على النحو التالي:

  • للشراء: 1 دولار أمريكي = 3.745 ريال سعودي.
  • للبيع: 1 دولار أمريكي = 3.756 ريال سعودي.

فإنَّ 10 دولار أمريكي تُعادل 74.90 ريال سعودي، وما يصل إلى 50 دولار أمريكي يُعادل 187.25 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: سعر الدولار مقابل الريال السعودي في بنك الراجحي اليوم

سعر الريال السعودي مقابل الدولار الأمريكي إنجاز

كما تبيَّن سعر الدولار مقابل الريال السعودي في انجاز اليوم نُشير إلى سعر الريال مقابل الدولار.. حيث يصل سعر 1 ريال سعودي في إنجاز بنك البلاد إلى 0.27 دولار أمريكي، على أنَّ 100 ألف ريال سعودي تُعادل 26,612 دولار أمريكي.

خدمة إنجاز السعودية

في إطار التحول الرقمي المشهود يعمل بنك البلاد السعودي على تقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية لعملائه الكرام، ومنها خدمة إنجاز المصرفية، والتي اعتبرت من أهم الخدمات في المملكة، لأنها تستقطب مجموعة كبيرة من العملاء بين الأفراد والشركات.

أما عن سبب تسميتها بإنجاز، لأنها تُمكن العملاء من تحويل الأموال خاصتهم إلى أي مكان خارج المملكة بنقرة واحدة، وهو ما يُوفر الوقت والجهد عليهم، الأمر الذي يستتبع ضرورة معرفة سعر الدولار مقابل الريال السعودي في انجاز اليوم، حتى يتمكن العملاء من إرسال أموالهم بالخارج.

على أن يتم الاستفادة من تلك الخدمة عبر تطبيق إنجاز السعودي أو زيارة أي من فروع بنك البلاد أو حتى عن طريق التواصل مع خدمة العملاء.

الحد الأقصى للتحويل اليومي عبر إنجاز

تبلغ سعة العميل في بنك البلاد المُستخدم لخدمة إنجاز فيما يخص التحويل المالي للخارج ما يصل إلى 20 ألف ريال سعودي، على مدار اليوم الواحد، سواء كان ذلك عبر حوالة واحدة أو أكثر من حوالة، وهو الحد الأقصى للتحويل.

اقرأ أيضًا: هل الدولار سيصل 40 جنيه توقعات سعر الدولار في مصر

العوامل المؤثرة في قيمة الدولار الأمريكي

من المعلوم أنَّ أداء الاقتصاد الأمريكي يُعتبر من أهم العوامل المؤثرة في قيمة الدولار، فما إن كان أداءً قويًا فإنَّ ذلك يُعول عليه في جذب الاستثمارات بصورة أكبر؛ أملَا في تحقيق عائد استثماري مُرضي، ويُمكننا الإشارة إلى بعض العوامل الأخرى المؤثرة في قيمة الدولار الأمريكي على النحو التالي:

  • حركة العرض والطلب: عادةً ما تصنع الولايات المتحدة الأمريكية طلب إضافي على الدولار، وهو ما يضغط بدوره على زيادة العرض، فتزداد قيمته مقارنة بالعملات الأخرى، لاسيما والدولار الأمريكي هو الملاذ الآمن في أوقات اضطرابات الاقتصاد العالمي، فيستمر الطلب عليه حتى في ظل أي تقلبات في الاقتصاد الأمريكي.
  • الإحساس السائد في السوق: ما إن كان الاقتصاد الأمريكي في حالة من الضعف، ناهيك عن آثار البطالة في انخفاض الاستهلاك، سيتم بيع السندات والأسهم من المستثمرين الأجانب، وهو ما يجعل هناك استعادة في العملات المحلية مقابل الدولار، وهو ما يؤثر سلبًا على الدولار والعكس.
  • العوامل التقنية: المؤشرات التقنية ومستويات الدعم والمقاومة وغيرها من الوسائل التي يُمكنها التنبؤ بتقلبات قيمة الدولار مُستقبلًا، بمراقبة أي من الأحداث التي من شأنها أن تؤثر على قيمته، وتحديد نقاط القوة والضعف في الاقتصاد الأمريكي بُرمته.

العوامل المؤثرة على قيمة الريال السعودي

كما تطرقنا إلى سعر الدولار مقابل الريال السعودي في انجاز اليوم ناهيك عن المؤثرات على قيمة الدولار، يعنينا أن نذكر المؤثرات الأخرى على قيمة الريال السعودي، على النحو التالي:

  • الاقتصاد السعودي حينما يكون قويًا فإنَّ ذلك يُزيد الطلب على الريال السعودي، فترتفع قيمته والعكس.
  • إن تم رفع سعر الفائدة، فهذا يؤدي إلى ارتفاع قيمة الريال السعودي، على إثر زيادة جاذبية المستثمرين الأجانب إليه.
  • تؤثر العوامل السياسية والاجتماعية في السعودية على حركة الطلب والعرض على الريال السعودي مما يؤثر على قيمته إيجابًا أو سلبًا.
  • أسعار النفط والغاز العالمية تؤثر على قيمة الريال السعودي.

اقرأ أيضًا: 1000 جنيه مصري كم ريال سعودي

سعر الريال السعودي مقابل العملات الأخرى

شهد سعر الريال السعودي تراجع طفيف في الشهر الحالي مقابل العملات الأخرى في التعاملات اليومية، وأتى آخر تحديث له على النحو التالي:

الفرنك السويسري4.1393 ريال سعودي
الين الياباني0.0282 ريال سعودي
الريال العماني9.7403 ريال سعودي
الدينار الأردني5.2929 ريال سعودي
الجنيه المصري0.119237 ريال سعودي
الجنيه الإسترليني4.5996 ريال سعودي
الدينار الكويتي12.1379 ريال سعودي
الدينار البحريني9.946 ريال سعودي
الدولار الأسترالي4.6626 ريال سعودي
الدولار الكندي2.7709 ريال سعودي
الريال القطري1.0302 ريال سعودي
الدرهم الإماراتي1.0210 ريال سعودي
اليورو3.9968 ريال سعودي

تشهد قيمة العملات المحلية مقابل الدولار الأمريكي بعض التقلبات بالنظر إلى مدى قوة الدولار أمام أي منهم، نظرًا لبعض العوامل، وهو ما تبيَّن عند عرض سعر الدولار مقابل الريال السعودي في انجاز اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى